تفاصيل أول مهرجان سينمائي “أون لاين” في الشرق الأوسط

7

تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “أفلمها أون لاين السينمائي”، برئاسة الممثلة المصرية سماح أنور، اعتباراً من 28 يناير الجاري حتى يوم 4 فبراير المقبل.

وتضم لجنة التحكيم كلاً من مدير التصوير كمال عبد العزيز رئيساً وعضوية الكاتب المصري عبد الرحيم كمال والمخرج أحمد عاطف والممثلة التونسية درة، ومن المُقرر تكريم الفنانة يسرا ومحمود حميدة، على هامش حفل الافتتاح.

وعقدت إدارة المهرجان مؤتمراً صحافياً في القاهرة، الأحد، بحضور لجنة التحكيم كافة للكشف عن ملامح الدورة الأولى من المهرجان.

واستقبلت إدارة المهرجان نحو 50 فيلماً من دول مختلف، إذ فتح باب التسجيل لمدة 22 يوماً تقريباً تحت شعار “سينما المرأة”، مع شرط عدم احتواء الأفلام المشاركة على عنف أو سلوكيات هدامة.

وقالت الممثلة سماح أنور، رئيسة مهرجان “أفلمها”، إن “فكرة المهرجان لم تكن وليدة اللحظة، بل عملت عليها منذ 3 أعوام تقريباً، وأخيراً تحوّل الأمر إلى حقيقة، ليكون أول مهرجان في الشرق الأوسط، كل فعالياته تُقام أون لاين”.

وأفادت بأنها أنشأت منصة خاصة لعرض كل الأفلام المستقلة على مدار العام، وليس خلال فترة انعقاد المهرجان فقط، موضحة أن “كثيراً من المخرجين لا يجدون وسيلة لعرض أفلامهم، لذا  ستتيح المنصة لهم ذلك، فضلاً عن تسويق أعمالهم”.

وأكدت أنه لا توجد جهات داعمة للمهرجان مادياً، إذ إنها تنفق من ميزانيتها الخاصة، متابعة: “تكلفة المهرجان بالكامل من مالي الخاص، وتبلغ قيمة الجوائز 50 ألف جنيه”.