تويتر يعطل حساب نائبة بالكونجرس لنشرها معلومات مضللة عن كورونا

6

علق موقع تويتر للتواصل الاجتماعى حساب النائبة الجمهورية بالكونجرس الأمريكى ماريجورى تايلور جرين، أمس الاثنين، وذلك بعدما نشرت تغريديتن عن كوفيد 19، وقالت الشركة إنهما ينتهكان سياستها الخاصة بالتضليل المعلوماتى.

وبحسب ما ذكرت قناة NBC News، فإن نائبة الكونجرس، التى قارنت قرارات ارتداء الكمامة فى الكابيتول بالهولوكوست وتم تعليقها على تويتر فى وقت سابق هذا العام لمزاعم خاطئة حول تزوير الناخبين، سيتم حظرها على منصة السوشيال ميديا لمدة 12 ساعة.

وفى التغريدات التى نشرت يومى الأحد والاثنين، أدلت جرين بمزاعم لا أساس لها حول كوفيد 19 وجهود التطيعم ضد كورونا، وفقا للتقرير، وجاءت تلك المزاعم مع تسجيل عدد متزايد من الإصابات بمتغير أكثر عدوى من كورونا فى الولايات التى بها معدلات متدنية من التطعيم، مما جعل المستشفيات ومسئولى الصحة يستعدون لارتفاع فى عدد الحالات الوفيات.

وكان تويتر، أعلن فى مارس الماضى عن نظام مخالفات للمستخدمين الذين ينشرون معلومات زائفة ومضللة عن كوفيد 19. حيث يتم تعليق حساب المستخدم لمدة 12 بعد مرتين أو ثلاثة من تكرار المخالفة، وسبعة أيام بعد المخالفة الرابعة. وبعد المخالفة الخامسة، يتم حظر المستخدم.

وقال مسئول بالشركة إن حساب جرين قد شهد مخالفات متعددة، من جانبها، ردت النائبة المثيرة للجدل على قرار تويتر بمنشور على فيس بوك، هاجمت فيه موقع التدوين القصير بسبب ما وصفته بالهجوم على حرية التعبير.