بالفيديو .. نجوم الفن يحتفلون بتنصيب “بايدن”بدون جمهور

15

من أمريكا – وكالات

 

اجتمعت مجموعة من النجوم، من بينهم توم هانكس وبروس سبرينغستين وكاتي بيري بحضور الرئيس الأميركي المنتخب جو بادين، مساء الأربعاء في واشنطن، للاحتفال بأدائه القسم في إطار حفلة من دون جمهور نقلتها محطات التلفزيون الأميركية الرئيسة وانتهت بعرض ألعاب نارية.

الأمسية كانت بعنوان: “الاحتفاء بأميركا”، وحلت مكان السهرات الراقصة والحفلات الموسيقية التقليدية التي تقام عادة في العاصمة الفدرالية بعد تنصيب الرئيس الجديد، والتي ألغيت هذه المرة بسبب جائحة كوفيد-19.

وخلال تسعين دقيقة، تعاقبت عبر شاشة التلفزيون مجموعة من المغنين، في لقطات سجّلت أحياناً في مناطق أميركية أخرى، فضلاً عن عامل تسليم إلى المنازل (دليفري)، ومدرّسة ومتطوع في الثامنة من العمر يدعى كافانا بيل.

البرنامج أراد أن  يوجه تحية “إلى الرجال والنساء في هذا البلد الذين مدوه قوة وجعلوه يستمر في هذه المرحلة العصيبة”، وفقاً لما قاله مقدم الأمسية الممثل توم هانكس الحاصل على جوائز أوسكار.

وخلال الحفل، دعا الرئيس الأميركي الجديد على غرار ما قاله في خطاب القسم إلى “الوحدة” طالباً من الأميركيين “رص الصفوف”.

وفي مشهد مسجل، تغنى ثلاثة رؤساء أميركيين سابقين حضروا مراسم التنصيب في وقت سابق، بالديمقراطية الأميركية .

الرئيس الأسبق باراك أوباما الذي كان برفقة جورج بوش وبيل كلينتون، قال إن “الأشياء التي تجمعنا كأميركيين أكثر من تلك التي تفرقنا”، فيما خاطب الرئيس جورج بوش، بايدن، قائلاً: “السيد الرئيس، أتمنى لكم النجاح. فنجاحكم يعني نجاح بلادنا”.

واختتمت الأمسية بأغنية “فايروورك” لكاتي بيري، التي أدتها، بينما أضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة الأميركية.