شوارزينجر : سيذكر التاريخ أن ترامب أسوأ رئيس علي الإطلاق

33

 

قارن الممثل الأميركي وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق، أرنولد شوارزنيغر، الأشخاص الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأميركي بالنازيين، قائلاً إن دونالد ترمب «سيُسجل في التاريخ باعتباره أسوأ رئيس على الإطلاق».

وبحسب وكالة أنباء «أسوشييتد برس»، فقد قال شوارزنيغر في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي أمس (الأحد)، إن «يوم الأربعاء كان يوم كسر الزجاج هنا في الولايات المتحدة»، في إشارة إلى النوافذ المكسورة في مبنى الكونغرس.

وأضاف: «في عام 1938، قام النازيون في ألمانيا والنمسا بتخريب منازل ومدارس وشركات يهودية خلال هجوم عُرف باسم ليلة الكريستال، أو ليلة الزجاج المكسور».

وتابع: «الغوغاء لم يكتفوا بتحطيم نوافذ مبنى الكابيتول؛ بل حطموا الأفكار التي أخذناها كأمر مسلم به. لقد داسوا على المبادئ التي تأسست عليها بلادنا».

وقال شوارزنيغر في الفيديو، إن ترمب سعى إلى «الانقلاب على الانتخابات النزيهة بتضليل الناس بالأكاذيب»، مشيراً إلى أنه «سيُسجل في التاريخ باعتباره أسوأ رئيس على الإطلاق».

كما أكد حاكم كاليفورنيا السابق أنه يشعر بالارتياح؛ لأن رئاسة ترامب تقترب من نهايتها داعياً إلى الوحدة الوطنية ومتعهداً بدعم الرئيس المنتخب جو بايدن.

واقتحم أنصار ترمب مبنى الكونغرس يوم الأربعاء الماضي، لتعطيل جلسة التصديق على فوز بايدن في الانتخابات، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم شرطي.

وجرى توجيه تهم جنائية إلى عشرات الأشخاص، وسعى مكتب التحقيقات الاتحادي إلى الحصول على مساعدة من الجمهور لتحديد هوية مزيد من مثيري الشغب.