فيديو.. مانشستر سيتي يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية بفوز درامي على توتنهام

16

تُوّج فريق مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد فوزه على توتنهام هوتسبير بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب ”ويمبلي“.

وشهدت المباراة سجالًا بين الفريقين إلى أن فض إيمريك لابورتي الاشتباك، وأحرز هدف فوز المان سيتي في الدقيقة 82 من ضربة رأسية رائعة.

وفاز مان سيتي بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الرابعة على التوالي.

 

كما فاز مان سيتي ببطولة كأس رابطة المحترفين للمرة الثامنة في تاريخه، ليشارك ليفربول في لقب الفريق الأكثر فوزًا باللقب.

وبات مان سيتي على أعتاب تحقيق موسم تاريخي، حيث يتبقى له 6 نقاط من 5 مباريات للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى تأهله إلى دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يكتفِ مانشستر باللقب حيث حقق عدة أرقام قياسية بهذا الفوز الكبير، وعادل مانشستر سيتي بهذا الفوز رقمين قياسيين في البطولة، حيث اقتسم مع ليفربول صدارة أكثر الفرق تتويجًا بلقب هذه البطولة.

وأصبح مان سيتي بعد تتويجه، اليوم، ثاني فريق فقط بعد ليفربول يتوج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية في 4 نسخ متتالية.

وكان ليفربول هو النادي الوحيد الذي سبق له الفوز باللقب 4 مرات متتالية وكان ذلك من موسم 1980 – 1981 إلى موسم 1983 – 1984 قبل أن يعادل مانشستر سيتي هذا الرقم القياسي، اليوم، بإحراز اللقب للموسم الرابع على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخ البطولة.

وفي المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند 4 ألقاب كان أحدثها في موسم 2007 – 2008 .

أرقام جديد للمدرب بيب غوارديولا

كما واصل بيب غواريولا المدير الفني للسيتيزن تحقيق الأرقام القياسية، حيث تعد هذه المرة الرابعة على التوالي التي يحصل فيها مانشستر سيتي على البطولة معه، ليكون المدرب الإسباني أول مدرب ينجح بتحقيق هذا الأمر.

كما أصبحت هذه البطولة رقم 30، وهو عدد الألقاب التي حصدها المدرب الإسباني بيب غواريولا خلال مسيرته التدريبية، سواء مع برشلونة الإسباني أو بايرن ميونخ الألماني أو مانشستر سيتي الإنجليزي.