مصر تسمح للديار القطرية بإستئناف العمل في مشروع “سيتي جيت”

بعد توقف أربع سنوات

12

حصلت شركة “بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري”، إحدى شركات الديار القطرية، على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية المصرية لاستئناف العمل داخل مشروع سيتي جيت المملوك للشركة، بعد توقف وجمود لمدة تقارب 4 سنوات.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الشركة القطرية حصلت على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية للعمل بمشروع سيتي جيت المتوقف منذ عام 2016 لوجود نزاع بين الشركة والهيئة.

 

وكانت شركة بوابة الشرق المالك والمطور لمشروع سيتي جيت، قد خاطبت المجتمعات العمرانية للحصول على الترخيص اللازمة لاستئناف العمل بالمشروع، وهو ما تمت الموافقة عليه من جانب الهيئة، تبعا لتصريحات مصادر لوسائل إعلام مصرية.

وأكدت المصادر أن الشركة ستعمل وفقا للتراخيص التي بحوزتها.

وصدر حكم قضائي لصالح الشركة بعدم أحقية هيئة المجتمعات العمرانية في مطالبة الشركة بسداد رسوم بقيمة 1.379 مليار جنيه نظير تعديل هيكل المساهمين للشركة المالكة والمطورة لمشروع سيتي جيت بالقاهرة الجديدة، وهو الحكم الذى طعنت عليه الهيئة لدى المحكمة الإدارية العليا، على الرغم من موافقتها على تعديل هيكل مساهمين شركة بروة مصر العقارية وتغيير الاسم إلى بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري المطور لمشروع سيتي جيت.

وحسب المصادر، تتواصل الشركة القطرية حاليا مع شركات مقاولات محلية للحصول على عروض تسعيرية تمهيدا لاستئناف الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع.

وتمتلك الديار القطرية عدة مشاريع فى السوق المصرية، أبرزها فندق “سانتت ريجيس” الذي افتتحه سعادة السيد شريف العمادي منذ أسبوع .

وتتوقع وسائل إعلام مصرية، ارتفاع وتيرة إنجاز مشروعات الديار القطرية في مصر، وأبرزها مشروع سيتى جيت بالقاهرة الجديدة على مساحة 8 ملايين و500 متر، ومشروع بمدينة شرم الشيخ مساحة 300 الف متر بواقع ثلاث قطع، ويعد مشروع الغردقة اكبر استثمارات للشركة فى مصر على مساحة 30 مليون متر تقع بين خليج سوما باى وخليج ماكادى باى على طريق الغردقة ــ سفاجا، وتعاقدت عليها الشركة عن طريق التخصيص مع الهيئة العامة للتنمية السياحية عام 2006.