نص كلمة بايدن في حفل تخرّج الدفعة 140 من أكاديمية خفر السواحل

29

 

نص كلمة بايدن في حفل تخرّج الدفعة 140 من أكاديمية خفر السواحل
أكد الرئيس الأمريكى، جو بايدن على أهمية الحفاظ على تدفق التجارة العالمية دون عراقيل، محذرا من تأثير المنافسة مع روسيا والصين على الممرات البحرية المفتوحة والآمنة فى القطب الشمالى وبحر الصين الجنوبى.

واعتبر أثناء خطابه أمام خريجي أكاديمية خفر السواحل الأمريكية لعام 2021 يوم الأربعاء، أن الحذر فى التعامل مع موسكو وبكين يعد جزءا من رؤيته لدور الفرع العسكري في الأمن القومي.

وشدد على التزامه بالمنافسة الاستراتيجية مع روسيا والصين، وانتقد هاتين الدولتين بسبب ما وصفه بـ”أعمال تخريبية”، وقال إنه ناقشها مع الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس بايدن في كلمته في حفل تخرّج الدفعة 140 من أكاديمية خفر السواحل:

إن العالم آخذ في التغيّر. ونحن عند منعطف هام في تاريخ العالم. ولقد كان بلدنا والعالم – الولايات المتحدة الأميركية دائمًا قادرة على رسم المستقبل في أوقات التغيرات الكبيرة. لقد تمكنا من تجديد أنفسنا باستمرار. وقد أثبتنا، مرارًا وتكرارًا، أنه لا يوجد شيء واحد لا يمكننا القيام به كأمة عندما نفعل ذلك سوية – وأنا أعني ذلك – أنه لا يوجد شيء واحد بمفرده.

وهذا مهم بشكل خاص في هذه اللحظة من التحديات العالمية المتسارعة، التهديدات المختلطة التي لا تتوقف عند حدودنا. يجب أن نتصدى لها على اليابسة وفي البحر وأينما وجدت. وهذا هو الميدان الذي يتفوق فيه خفر السواحل.

لم تكن الاستجابة لمكافحة الوباء ستعتبر بالضرورة مهمة من مهام خفر السواحل حتى كان هناك أكثر من 250 ألف راكب من ركاب رحلات السياحة البحرية الذين تقطعت بهم السبل والذين كانوا بحاجة إلى إنزالهم بأمان خلال جائحة كوفيد-19.

وقد بتنا الآن نرى، بوضوح رهيب، مدى أهمية وقف هذا الوباء وتحسين قدرتنا على الوقاية من الوباء التالي والتصدي له ضمن أمننا الوطني. لهذا السبب تم نشر 500 من جنود خفر السواحل لدعم وكالة الطوارئ الفيدرالية وجهود التطعيم الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

لقد كانت الاستجابة للكوارث جزءًا من مهمة خفر السواحل لفترة طويلة. ولكن مع تسارع وتيرة تغير المناخ، نشهد عواصف أكثر تواترًا وشدة تستدعي منكم الاستجابة.

وكان العام الماضي أنشط موسم على الإطلاق بالنسبة لعدد الأعاصير؛ حيث شهد 30 عاصفة تحدد لكل منها اسم معين – وكان خفر السواحل دائمًا حاضرًا للاستجابة، حتى في ذروة الوباء.

ولكنكم كنتم أيضًا جزءا من استجابتنا للتصدي لحرائق الغابات في الغرب، والفيضانات القياسية في قلب البلاد. ولن تزداد هذه الأنماط إلا سوءًا إذا ما فشلنا في اتخاذ إجراءات فورية وطموحة بشأن المناخ.

وسواء كان ذلك اعتراض شحنات المخدرات غير المشروعة في أعالي البحار قبل دخولها إلى الولايات المتحدة أو رعايتكم للبيئة، فقد أدرك خفر السواحل دائمًا التعريف الأوسع لأمننا القومي.

قد يكون ألكسندر هاملتون في طليعة المناصرين للمبدأ القائل إن الأمن الاقتصادي هو الأمن القومي عندما أنشأ دائرة الإيرادات البحرية. ولكن إذا كان ذلك صحيحا في العام 1790، فهو بمثابة كتاب مقدس في العام 2021.

وخير سبيل للتصدي لمجموعة واسعة من التهديدات التي نواجهها اليوم هو من خلال الاستثمار في أميركا– في المزايا الدائمة لأميركا والتأكد من أننا نعمل من موقع قوة.

وحيويتنا الاقتصادية في الداخل، وقدرتنا على التجارة مع العالم تعتبر أساسية لتلك القوة. إذ يتم نقل أكثر من ربع الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة عبر المياه التي تحافظ على سلامتنا. وسنرى بشكل متزايد أن مهاراتنا مطلوبة دوليًا أيضًا.

لقد ضمنت الولايات المتحدة الأمن البحري الدولي لعقود من الزمن. وقد أبقينا نحن وشركاؤنا الممرات البحرية مفتوحة وآمنة. ووضعنا قواعد واضحة للطريق، والسلوك داخل الحدود- مهم- وخارج نطاق الحدود للدول الأخرى- لضمان أنه يمكننا المشاركة بسلام في النعم الطبيعية الوفيرة للبحار.

وعلى مدى عقود، دعمت تلك القواعد القوة الاقتصادية العالمية التي أفادت الدول في كل مكان وساعدت الناس في جميع أنحاء العالم على تطوير إمكاناتهم الاقتصادية. ولكن، كما تعلمون، نشهد على نحو متزايد تحدي تلك القواعد، سواء من خلال التقدم السريع للتكنولوجيا أو الأعمال التخريبية لدول مثل الصين وروسيا – اللذين أجريت معهما مناقشات مباشرة حول هذا الأمر مع الرئيس شي وكذلك الرئيس بوتين.

إن المبادئ البحرية الأساسية القائمة منذ أمد بعيد، مثل حرية الملاحة، هي حجر الأساس للأمن الاقتصادي والأمن العالمي. وعندما تحاول الدول التلاعب بالنظام أو ترجيح القواعد لصالحها، فإن ذلك يؤدي إلى اختلال التوازن في كل شيء. ولهذا السبب نحن مصرون على أن تظل هذه المناطق من العالم التي تشكل شرايين التجارة والشحن هادئة وسلمية- سواء كان ذلك بحر الصين الجنوبي، والخليج العربي، وبشكل متزايد، القطب الشمالي.

وإنه لمن الأهمية الحيوية لسياسة أميركا الخارجية تأمين تدفق التجارة العالمية بدون معوقات. ولن يحدث ذلك بدون أن نقوم بدور نشط لوضع معايير السلوك، وتشكيلها حول القيم الديمقراطية، وليس قيم الحكام المستبدين.

ولهذا السبب سنواصل دعم اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، والتي تحدد العديد من المبادئ الأساسية لضمان عدم استغلال مياه كوكبنا من قِبل أي دولة بمفردها، وإنما الحفاظ عليها لصالح الكل. لكن تلك المبادئ– كلها– تواجه تحديات الآن.

لذلك، بينما نعمل مع شركائنا الديمقراطيين حول العالم لتحديث القواعد لهذا العصر الجديد– لكي نكون جميعًا مسؤولين عن الالتزام بهذه القواعد، فإن مهمتكم ستصبح أكثر عالمية وأكثر أهمية. إن لديكم دورًا أساسيًا في جهودنا لضمان حرية وانفتاح منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

ستساعد اتفاقيتنا الجديدة الخاصة بشراكة خفر السواحل مع تايوان في ضمان أن نكون في وضع يسمح لنا بالاستجابة والتصدي بشكل أفضل للتهديدات المشتركة في المنطقة والقيام بمهام إنسانية وبيئية منسقة.

إن شراكة خفر السواحل الأميركي مع الدول في جميع أنحاء المنطقة للتعامل مع قضايا مثل الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه وغير المنظم، تُعد ضرورية لبناء قوة تدعم التعاون. فعندما تبحر أساطيل الصيد آلاف الأميال خارج المياة الاقليمية لتجريد الموارد البحرية دون اعتبار للوائح التنظيمية للصيد أو للمناطق الاقتصادية المعمول بها دوليًا، فإن ذلك يضر الجميع.

ولهذا السبب أرسلنا سفينة خفر السواحل الأميركي ’برتولف‘ للمشاركة مع إكوادور الصيف الماضي لتعطيل وردع أسطول صيني مخصص للإبحار خارج المياه الاقليمية يعمل بالقرب من جزر غالاباغوس.

نحن نقوم بالرد على طلبات من دول أخرى في جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ تتوق إلى الشراكة مع خفر السواحل الأميركي بسبب سمعتكم الاحترافية ومهاراتكم التي لا تضاهى.

وسيكون خفر السواحل عنصرًا محوريًا بشكل متزايد في مشاركتنا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ لحماية الأرواح والحفاظ على البيئة وحماية السيادة في جميع أنحاء المنطقة.

وفي الخليج العربي، نحن بصدد إرسال ونشر ست سفن جديدة سريعة الاستجابة لتحديث قوات الدورية بجنوب غرب آسيا. إن خبرة خفر السواحل تساعد شركاءنا في المنطقة على إنفاذ القانون البحري وإجراء عمليات البحث والمصادرة.

إنني متأكد من أنكم جميعًا رأيتم صور الحمولة الهائلة للأسلحة غير المشروعة التي تمت مصادرتها في بحر العرب، وهي موضوعة على السطح الخلفي لسفينة يو إس إس مونيري. لقد كان خفر السواحل بالغ الأهمية لعملية المصادرة هذه وإبقاء تلك الأسلحة خارج الصراع في المنطقة.

ونظرًا لأن مقركم يوجد إلى جانب الأسطول الخامس للبحرية الأميركية في البحرين، كانت عليكم مواجهة المضايقات التي تقوم بها قوارب الهجوم السريع الإيرانية في الأسابيع الأخيرة. وفي الأسابيع الأخيرة، اضطرت سفينة خفر السواحل الأميركي ’ماوي‘ إلى إطلاق 30 طلقة تحذيرية لردع مثل هذه المناورات غير المسؤولة وغير الآمنة في المنطقة.

إن العالم يتغير. واحتياجنا إليكم يزداد.

وفي منطقة القطب الشمالي، يُعد خفر السواحل مقدمة الوجود الأميركي في المنطقة، حيث تتزايد بسرعة الأهمية الاستراتيجية مع انحسار الجليد وفتح ممرات بحرية جديدة. نحن، الولايات المتحدة، بلد تمتد حدوده إلى القطب الشمالي، ويجب على الولايات المتحدة أن تُظهر قيادتنا ومشاركتنا ودبلوماسيتنا ومهاراتنا العملياتية.

يجب أن نستمر في أن نكون قدوة للسلوك البحري المسؤول والتمسك بالقواعد الواضحة للاتفاقيات الدولية التي من شأنها حماية هذه البيئة البكر ورعايتها وتأمينها للأجيال القادمة – وبالمناسبة – كما تعلمون الآن، لحماية أمننا الوطني كذلك.

وعلينا التأكد من أن كل دولة تحترم هذه المعايير الدولية. لذلك نحن في حاجة إليها- نحتاج إلى كاسحات جليد حديثة، نعم، ولكن بالقدر نفسه من الأهمية، نحتاج إلى الوقوف جنبًا إلى جنب مع هؤلاء الحلفاء والشركاء الذين يشاركوننا قيمنا، بما في ذلك مجتمعات السكان الأصليين الذين يحافظون على المعرفة التقليدية حول مياه القطب الشمالي.

فيا طلاب الصف الدراسي المتخرج في 2021: لقد حان الوقت لتخرجوا، وتكونوا أنتم المستقبل، وتصنعوا المستقبل.