وزارة الخارجية الإيرانية تعلن رغبة بلادها في إعادة العلاقات مع مصر

66

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، أنها ترحب بإعادة العلاقات مع مصر في حال رغبت الأخيرة بذلك.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، أن بلاده ترحب بإعادة العلاقات مع مصر في حال رغبت الأخيرة بذلك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إنه “تم بالفعل الإعلان عن موقف واضح للحكومة والجهاز الدبلوماسي (الإيراني) وقد عرضت القيادة وجهات نظرها خلال الاجتماع مع سلطان عمان.. وإن العلاقات مع الدول الإسلامية في المنطقة من أولوياتنا”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية  “بالنسبة لمصر، إذا كانت الحكومة المصرية ترغب في استئناف العلاقات مع إيران فإننا نرحب بذلك”.

وفي شهر مايو الماضي أعلنت كانت الحكومة الإيرانية عن استعدادها لتعزيز العلاقات مع مصر، وفق ما جاء على لسان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي.
وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، إن طهران  مستعدة لتطوير العلاقات مع مصر، ورئيس الجمهورية أوعز لوزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن  المرشد الإيراني علي خامنئي رحَّب، خلال لقاء مع سلطان عمان، بالوساطة العمانية لعودة العلاقات بين طهران والقاهرة، قائلًا: “نرحب بهذا الموقف وليس لدينا مشكلة في هذا الصدد.
وأجرى سلطان عمان هيثم بن طارق زيارة إلى مصر ثم زيارة إلى إيران خلال الفترة الماضية.