ولاية كاليفورنيا تلزم السيارات ذاتية القيادة بصفر انبعاثات بحلول 2030

12

أعلنت ولاية كاليفورنيا، اليوم السبت، أنَّ جميع المركبات ذاتية القيادة الخفيفة التي تعمل فيها ملتزمة ابتداءً من عام 2030 بتحقيق انبعاثات صفرية.

يأتي ذلك بموجب التشريع رقم “إس بي 500” الذي وقعه حاكم الولاية، جافين نيوسوم، أمس الخميس، في أحدث جهد من قبل السلطات للحد من بيع مركبات الاحتراق الداخلي الجديدة مع التركيز على تقليل انبعاثات الاحتباس الحراري.

وفي السياق، وقع نيوسوم في العام الماضي أمرًا تنفيذيًا يحظر فعليًا بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035. وفي نفس العام، أصدر مجلس الموارد الجوية في الولاية أمًرا يلزم جميع الشاحنات الجديدة المباعة في كاليفورنيا بألا تصدر أية انبعاثات بحلول عام 2045.

من جانبه، قال براشانثي رامان، رئيس شؤون الحوكمة العالمية في شركة “كروز” للسيارات ذاتية القيادة، في تصريح لموقع “إنجادجيت” التكنولوجي: “نحن ممتنون لريادة كاليفورنيا في ضمان أن يكون هذا هو المعيار الصناعي. صناعة المركبات الفضائية مهيأة لقيادة الطريق في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المدن؛ ولهذا السبب قمنا بتشغيل أسطول يعمل بالكهرباء بالكامل بدون انبعاثات منذ البداية”