بايرن ميونخ بطلا للدوري الألماني للمرة التاسعة على التوالي

17

توج بايرن ميونخ بطلا لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للموسم التاسع على التوالي وهو رقم قياسي بعد خسارة منافسه المباشر رازن بال شبورت لايبزيغ 3-2 أمام مضيفه بروسيا دورتموند اليوم السبت إذ يتقدم الفريق البافاري بسبع نقاط قبل جولتين من النهاية.

ويملك بايرن، الذي حصد اللقب 30 مرة منذ تأسيس الدرجة الأولى ورقم 31 في تاريخه، 71 نقطة قبل أن يستضيف بروسيا مونشنغلادباخ في وقت لاحق من اليوم.

لايبزيج الذي يبتعد عن بايرن ميونخ بفارق 7 نقاط قبل نهاية المسابقة بجولتين فقط، تخلى عن أمله الضعيف في لقب البوندسليجا بالخسارة أمام دورتموند الذي يحتل المركز الخامس مع بداية الجولة.

ولن يكون بايرن ميونيخ بحاجة لأن ينتظر مباراته اليوم ضد بوروسيا مونشنجلادباخ في إطار الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني، معلنًا عن نفسه كبطل للمسابقة في مشهدٍ معتاد من مسابقة البوندسليجا.

وهذا هو اللقب التاسع على التوالي لصالح بايرن ميونخ في الدوري الألماني، مؤكدًا هيمنته المطلقة على المسابقة، علمًا أن هذه أطول فترة احتكار له للقب البوندسليجا.

ويعتبر بايرن ميونخ سيد الدوري الألماني تاريخيًا، حيث يقع نورنبيرج خلفه برصيد 9 ألقاب فقط، فيما يأتي الغريم بوروسيا دورتموند في المركز الثالث من ناحية عدد الألقاب برصيد 8 ألقاب فقط.

الجدير بالذكر أن هذا هو اللقب السابع للمدرب هانز فليك مع بايرن ميونيخ، لكنه سيرحل في نهاية الموسم وسيخلفه ناجيلسمان مدرب لايبزيج في مكانه، كما أعلن البافاري في وقتٍ سابق.